افضحوهم و انشروا الرسالة فى كل مكان الجزاء الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضحوهم و انشروا الرسالة فى كل مكان الجزاء الثاني

مُساهمة  ابو اسامة في الخميس فبراير 12, 2009 10:43 pm

الصدمة الثالثة
لدواع كثيرة، انحاز قطاع شعبي لا يستهان به للموقف الرسمي المصري من العدوان، إلا أن هذا الانحياز لم يكن عفويا في أوساط مالية معينة، وبالذات بين المطبعين مع إسرائيل، فقد شعر هؤلاء بأن علاقاتهم بشركائهم الإسرائيليين ستتعرض للتدهور، خلافا لما كان متوقعا اثر الزيادة الملحوظة في حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل خلال عام 2008 إلي 4 مليارات دولار بخلاف صادرات الغاز والنفط.
وبالنسبة ل 'شركة الاتحاد الدولي' تحديدا، كان الخوف مضاعفا، أولا لأن العدوان قد أحيا الحملة الشعبية الداعية لقطع جميع العلاقات مع إسرائيل، وثانيا لشعور الإدارة بأنها ستتعرض لحملة شعبية واسعة إذا تسرب أي خبر عن قيامها بتصدير الأغذية لجيش الاحتلال.. لذلك كثفت الإدارة - بمجرد بدء الحرب - من رقابتها علي تحركات العمال واتصالاتهم حتي يبقي السر الخطير طي الكتمان.
ونتيجة لهذه المخاوف حظي عادل وإسماعيل وزملاؤهما السائقون بنصيب وافر من الرقابة، لكنهم لم يفقدوا وضعهم المتميز، الذي اكتسبوه، وحسب ما قيل لهم مرات عدة، من تصديهم للمهمة الأصعب داخل الشركة، وهي نقل المنتجات إلي مستهلكيها بأمان وسرية.
وعلي ما ذكر المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، فقد حظي عادل وإسماعيل بعد عودتهما من رحلة 29 ديسمبر، بتقدير خاص من الإدارة، التي قررت أن توكل اليهما القيام بمعظم الرحلات التالية.. عادل هو الذي حمل بشاحنته يوم 10 يناير، حين وصل عدد الشهداء إلي 830 والجرحي إلي2350 ، 19 طنا و800 كجم من البازلاء والفول الأخضر، ومعها 56 كيسا من عدة أصناف كهدايا لرجال الجمارك، ثم عاد ليحمل بتاريخ 14 يناير (أي مع وصول عدد الشهداء إلي أكثر من ألف) 12 طنا و250 كجم من البامية المجمدة، إضافة إلي 72 كيسا من مختلف المنتجات كهدايا لرجال الجمارك. أما إسماعيل فأوصل بشاحنته في نفس اليوم 19 طنا و800 كجم من الفول إلي داخل إسرائيل، كما قام بنقل 18 كيسا ودوىن في أذون الصرف عبارة أمامها 'هدايا الحاج أحمد'.
• • •
الصدمة الرابعة
الحاج أحمد هو نفسه رجل الأعمال أحمد الشناوي رئيس مجلس الإدارة، والذي اعتاد هو وشقيقه إبراهيم علي إرسال هدايا لرجال الجمارك لتسهيل دخول الشاحنات إلي داخل إسرائيل.
لكن العادة الأخطر التي يصر الرجلان عليها - وكما قالت مصادر الأسبوع - هي وضع منتجات الشركة في عبوات بلاستيكية مكتوبة بياناتها باللغة العبرية لتكون جاهزة للتوزيع المباشر بمجرد وصولها إلي داخل إسرائيل.. أحد مصادر الأسبوع قال: إنه سال عن السبب وراء الإصرار علي هذه العادة المدهشة، فأخبر بان الشركة الإسرائيلية المستوردة هي التي طلبت ذلك حتي تتمكن من توصيل المواد الغذائية بسرعة إلي هدفها الأخير. أما الملصقات التي توضع علي كل كرتونة، وهي أيضا مكتوبة بالعبرية، فتحدد نوعية المنتج داخلها، وبلد الإنتاج، فضلا عن إشارة تقليدية لطمأنة المتدينين اليهود بأن هذا الغذاء مطابق تماما لعقيدتهم.
وعلي الرغم من جرأتها في استخدام هذه الملصقات، إلا أن إدارة الشركة تفرض طوقا مشددا حول مكان تخزين الأكياس والملصقات والكراتين الفارغة، وهي لا تسمح لأي من العمال أو الموظفين بالاقتراب منها، وغالبا ما يتم تفتيش من يتعامل مع هذه المواد لحظة مغادرته الشركة.
أحد العمال قال ل'الأسبوع': إنه يشعر بالغثيان كلما شاهد أوراقا مكتوبة بالعبرية، لكنه لا يستطيع فعل شيء، في حين ذكر موظف قريب من حركة البضائع الخارجة من المخازن: إن إدارة الشركة أقدمت منذ شهرين علي تصرف غريب، هو تغيير نموذج إذن الصرف الذي يتم التعامل به بين المخازن وسائقي الشاحنات، حيث تم وضع اسم إسرائيل بشكل صريح، بينما كانت في النموذج السابق تذكر فقط اسم شركة 'تشانل فوود'. ويضيف المصدر نفسه: 'النموذج السابق كان يحمل اسم العائلة المالكة للشركة، لكنهم قرروا حذفه فجأة ودون ذكر أسباب'.
وعلي سبيل التخمين، قال الموظف نفسه: 'اعتقد أن الشركة أصبحت تتعامل بشكل مباشر مع الحكومة الإسرائيلية ولم تعد بحاجة لوسيط'.
تفكيك اسرائيل مافيش اسهل منه
اذا كانت اقامتها اللي هي كانت اصعب اتحققت
اللهم انصر اهلنا في غزة وثبت اقدامهم وفرج كربتهم .. ووحد صفوفهم
لن يكتمل النصر بدون الوحدة
avatar
ابو اسامة
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 15
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حياك ربي

مُساهمة  sad_dream في الأربعاء مارس 11, 2009 2:37 pm

يسلم يمينك يا ابو اسامه

صاير سياسي محنك يا زعيم

خلص شو رايك نحط خبر عاجل على تلفزيون ابو زنيط
avatar
sad_dream
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى